تحميل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر وعمل لايف OBS Studio المجاني

تحميل obs studio



ماهو برنامج OBS Studio؟

OBS Studio هو حل مفتوح المصدر شائع لتسجيل أسلوب اللعب الخاص بك ، وبشكل أكثر تحديدًا ، لبثه إلى العالم. يمكن لـ OBS Studio بث تدفقات الألعاب الخاصة بك إلى منصات مثل Twitch و YouTube ، ويستخدم OBS أيضًا لإنشاء لقطات الشاشة. إنه برنامج قوي ، ولكن من المحتمل أن يكون هذا مبالغة بالنسبة لأي شخص يريد فقط حل سريع وسهل لالتقاط اللعبة.



مميزات و مزايا OBS Studio

تتمثل المزايا الرئيسية لـ OBS Studio في مجموعة الميزات القوية ، وسهولة الاستخدام ، وهي مجانية. فيما يلي مزيد من التفاصيل:

يقدم OBS Studio ، على مجموعة واسعة من الميزات لتسجيل الشاشة. على الرغم من أنه برنامج مجاني ، إلا أنه يحتوي على ميزات قوية لا تقدمها أي برامج مجانية أخرى. يتدفق التطبيق مع منصات مختلفة مثل Facebook Live و YouTube Live و Hitbox و Twitch والمزيد.

تجعل الواجهة سهلة الاستخدام العملية خالية من المتاعب بينما تتيح ميزة القراءة السهلة للمستخدمين إضافة مصادر وبطاقات الالتقاط وصور windows.

باستخدام OBS Studio ، يمكنك حتى تخصيص جودة الالتقاط أو ضبط الدقة وفقًا لمتطلباتك أو استخدام دقة شاشتك. يمكنك أيضًا ضبط الإطارات حسب حاجتك وتقليل الدقة. يمكنك العثور على أفضل خيار متاح من خلال البحث في إعدادات البث المباشر والتسجيل المختلفة.

يعمل OBS بشكل أفضل إذا كان لديك إعداد متعدد الشاشات حيث يمكنك مشاهدة OBS على شاشة واحدة ولعب لعبتك على الأخرى ، على الرغم من أن هذا ليس شرطًا. على عكس التطبيقات الأخرى ، لا يقوم OBS بتشغيل تراكب داخل اللعبة ، بل يقوم بعمله في الخلفية فقط. ستحتاج أيضًا إلى إخبار OBS ببدء التسجيل أو البث بعد تشغيل اللعبة أو قبل تشغيلها مباشرة.

ما لم تكن ترغب في قضاء الوقت في تعلم هذا البرنامج أو لديك احتياجات تتجاوز مجرد تسجيل الألعاب - يقسم مشغلو Twitch الاحترافيون بـ OBS وقوته العميقة القابلة للتكوين - ربما لا يكون OBS Studio مناسبًا لك.

كما أنه يفتقر إلى بعض الميزات المفيدة التي تتيحها برامج أخرى مثل Nvidia's Plays و GeForce Experience افتراضيًا. أي الضغط على اختصار لوحة المفاتيح للاحتفاظ بالثواني أو الدقائق الأخيرة من اللعبة لتسجيل لحظة رائعة للأجيال القادمة. يمكنك إعداده على OBS ، لكنه يتطلب بعض التكوين وليس حلاً خارج الصندوق. ومع ذلك ، عند إعدادها ، تكون الوظيفة قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة بطريقة لا يمكن للبرامج الأخرى مطابقتها.

في بعض الحالات ، يعد OBS مثاليًا على الحلول الأخرى. إذا كانت خطتك هي تسجيل لعبتك او شرح يحتاج اظهار المحتوى الخاص يشاشة الكمبيوتر ثم نشره على YouTube ، على سبيل المثال ، فإن OBS Studio يعد خيارًا رائعًا.

يمكنك أيضًا إضافة أي عدد من العناصر إلى خلاصتك أو تسجيلك ، بما في ذلك صورة كاميرا الويب المرصعة والعلامات المائية المخصصة والمزيد.


كيف يعمل برنامج OBS Studio؟

لتبدأ مع OBS Studio ، عليك أولاً إنشاء ما يسمى "المشهد" الذي يضم جميع مصادر التسجيل الخاصة بك. ثم تضيف المصادر مثل لعبة ، وكاميرا الويب الخاصة بك ، والميكروفون ، والعلامة المائية الخاصة بك. إذا كنت تريد معرفة كيفية عملها بمزيد من التفصيل ، فراجع البرنامج التعليمي الخاص بنا حول كيفية بدء تشغيل Twitch.

بعد تحديد كل شيء للتسجيل ، انقر فوق الزر بدء التسجيل ، وقم بتشغيل اللعبة ، ثم عند الانتهاء ، انقر فوق إيقاف التسجيل. قبل تشغيل أول تسجيل رسمي لك ، يجب أن تؤكد أن OBS مهيأ ويعمل بشكل صحيح قبل الاعتماد عليه في جلسة لعبة كاملة.

توفر إعدادات OBS Studio عددًا كبيرًا من الإعدادات ، ولكن الإعدادات الرئيسية التي تريد الانتباه إليها موجودة ضمن الإعدادات> الإخراج> التسجيل. يمكنك هنا تحديد برنامج ترميز الفيديو المراد استخدامه وتنسيق التسجيل وجودة التسجيل.


تجربة المستخدم

في البداية ، يشعر OBS Studio ببعض الغموض ؛ هناك القليل من الإرشادات أو الدلائل حول ما عليك القيام به أولاً ، وقد تجد أن النهوض والتشغيل هو مسألة تجربة وخطأ إذا لم تكن معتادًا على هذا النوع من البرامج.

قد تكون مصادر الاختلاط مخيفة إذا كنت تفعل ذلك على الهواء مباشرة ، لذلك قد ترغب في التعود على كيفية عمل الأشياء من خلال تسجيل بعض مقاطع الفيديو التجريبية. يستغرق سير العمل القليل من التعود عليه لأنه ليس بديهيًا تمامًا ، ولكن لا يوجد شيء معقد لدرجة أنه لا يمكن استخدامه.


التسعير:

تم تطوير OBS Studio كبرنامج مفتوح المصدر ، وكان دائمًا مجانيًا للتنزيل. يسمح منشئوه للمطورين الآخرين باستخدام الكود المصدري. شريطة أن يلتزموا بإرشادات ترخيص OBS الخاص بـ GPLv2. يمكنك تنزيل OBS Studio Windows 7 أو OBS Studio لأجهزة iPhone أو iPad (ولكن لا يوجد OBS Studio لنظام Android) مجانًا تمامًا.


الاستنتاجات والتوصيات:

OBS Studio هي أداة تسجيل وتحرير رائعة إذا كنت منشئ محتوى أو مطورًا متمرسًا. في الواقع ، الإخراج ذو جودة عالية. ومع ذلك ، إذا كنت مبتدئًا تمامًا في إنشاء المحتوى ، فقد يكون هذا متقدمًا جدًا بالنسبة لك. في هذه الحالة ، قد ترغب في التفكير في بديل أبسط لـ OBS Studio مثل Lightstream. أو إذا كنت تريد إصدارًا أكثر تقدمًا ، فإن Streamlabs هو خيارك عند الاختيار بين OBS Studio و Streamlabs


لتوجه الى الموقع الرسمي و تحميل البرنامج اضغط هنا




إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم