شرح مبسط عن شركة Cloudflare و اهم المزايا التي تقدمها للموقع.

شرح مبسط عن شركة Cloudflare



شرح مبسط عن شركة Cloudflare 

ماهي  شركة Cloudflare؟

 Cloudflare عبارة عن شبكة من الخوادم منتشرة في جميع أنحاء العالم ، وتعمل هذه الشبكة كنوع من الوسيط بينك وبين الخادم الذي يحتوي على موقع الويب الذي تريد زيارته. من خلال التدخل بين الخوادم ، توفر Cloudflare الحماية من هجمات DDoS الضارة وسرعات التحميل البطيئة ووقت التوقف بين الطلبات من خلال استخدام شبكات توصيل المحتوى (CDN).


يحل CDN مشكلة زمن الوصول (التأخير قبل نقل البيانات ، أي فترات الانتظار الطويلة). في عصر الإنترنت اليوم ، تميل الصفحة التي تستغرق أكثر من بضع ثوانٍ للتحميل إلى أن تُترك وتُنسى. لذلك إذا كنت تشتري Cloudflare لموقعك على الويب ، فإن شبكة CDN التي تقدمها Cloudflare تلغي هذه المتاعب.


تقوم شبكات CDN بتخزين نسخ من مواقع الويب المحفوظة على خوادمها في خوادم حول العالم. يعمل التخزين المؤقت هذا على تقصير المسافة التي يجب أن يقطعها الاستعلام للوصول إليه وبالتالي تقليل أوقات التحميل. على سبيل المثال ، إذا أراد شخص ما في بوسطن الوصول إلى صفحة الويب الخاصة بك التي تمت استضافتها في لوس أنجلوس ، فسيتم الوصول إليها من خلال خادم في بوسطن بدلاً من لوس أنجلوس ، وهي عملية أسرع بكثير.


شرح مبسط عن شركة Cloudflare



كيف يعمل Cloudflare؟

يعمل Cloudflare عن طريق التخزين المؤقت لموقع الويب الخاص بك وملفاته على خوادمه في جميع أنحاء العالم ، وبعد ذلك عندما يحاول شخص ما الوصول إلى موقعك ، يتم توجيه طلبه إلى أقرب خادم. هذا يضمن أن صفحة الويب الخاصة بك سيتم تحميلها بسرعة ، بغض النظر عن حركة المرور.


يعمل Cloudflare بشكل مختلف عن CDN القياسي من حيث أنه يبسط تثبيت وتكوين CDN. كل ما عليك فعله هو تحديث نظام اسم المجال (DNS) لتوجيهك إلى Cloudflare. ثم يطلب منك Cloudflare اختيار اثنين من خوادم أسماء Cloudflare لمجالك. يمكنك القيام بذلك من خلال المسجل الذي اشتريت منه المجال الأصلي.


لا يؤثر تغيير نظام الاستضافة إلى Cloudflare على طبيعة موقع الويب الخاص بك بأي شكل من الأشكال. يظل المجال الخاص بك هو نفسه المسجل الخاص بك. الشيء الوحيد الذي تفعله Cloudflare لمنصة الاستضافة الخاصة بك هو السماح لهم بتنظيف وتسريع حركة المرور الخاصة بك.


بمجرد أن يتأكد Cloudflare من أن الزائر ليس تهديدًا ، فإنه ينتقل بعد ذلك إلى ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك ويبدأ في تقديمه للزائر. يقوم Cloudflare بتخزين أجزاء موقعك الثابتة فقط ، مثل الصور وجافا سكريبت و CSS. يحاول Cloudflare أن يكون متحفظًا فيما يخفيه خوفًا من إفساد الميزات الديناميكية مثل HTML. يتم تخزين حوالي 50٪ فقط من مواقع الويب في ذاكرة التخزين المؤقت ، ولكن تقوم Cloudflare بشكل متكرر بتحديث ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بها للتأكد من أنها محدثة دائمًا. والخبر السار في هذا هو أنه إذا كان جزء كبير من موقعك ثابتًا ومخزنًا على خوادمهم ، فإن Cloudflare يسلم الموقع بسرعة كبيرة.


في حالة عدم تخزين طلب الزائر مؤقتًا ، يبدأ الخادم في سحب موقع الخادم المحلي من الخادم الأصلي. نظرًا لتعدد الخوادم ، يحصل الزائر دائمًا على "مسار" متميز إلى موقعك ، والذي يميل إلى أن يكون أسرع بكثير من محاولة الوصول إلى الخادم الأصلي مباشرةً.



هذا المزيج من الأنظمة داخل Cloudflare يعني:


1. موقع الويب الخاص بك في مأمن من الزوار الضارين.

2. يمكنك توفير أكثر من 60٪ من النطاق الترددي الذي تشتريه عادةً وأكثر من 65٪ من الطلبات التي يتم التعامل معها عادةً بواسطة خادمك المباشر.

3. تم تخفيض متوسط ​​وقت تحميل موقعك إلى النصف.

للتوجه للموقع يرجى https://www.cloudflare.com/

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم