معلومات حول بلوجر blogger و أهم مميزاتها و خدماتها

 

أهم المعلومات حول Blogger



أهم المعلومات حول Blogger

ماهي Blogger؟

Blogger هي خدمة نشر مدونة تتيح للمدونات متعددة المستخدمين بإدخالات مختومة بالوقت. إنها واحدة من أكثر المنصات فعالية لنشر مدونتك. بشكل عام ، تتم استضافة المدونات بواسطة Google نفسها ، في نطاق فرعي من blogspot.com. يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى 100 مدونة لكل حساب.


تاريخ وإحصائيات Blogger:

في البداية ، سُمح بنشر جميع المدونات على خدمات استضافة أخرى متنوعة ، ولكن تم نقلها لاحقًا إلى خوادم Google الخاصة ، مع نطاقات أخرى غير blogspot.com المسموح بها عبر عناوين URL للنطاقات المخصصة. بلغة الأشخاص العاديين ، يمكننا القول ببساطة ، إن Blogger.com عبارة عن منصة مجانية مملوكة لشركة Google حيث يمكنك إنشاء مدونات ومشاركة ما تريد. قد تكون مدونة شخصية أو مدونة مهنية حول موضوع معين. زادت شعبية Blogger ، التي تعني Web Logger ، خلال السنوات الثلاث الماضية.

وفي 23 أغسطس 1999 ، تم إطلاق Blogger بواسطة Pyra Labs. في فبراير 2003 ، استحوذت Google على Pyra Labs بموجب شروط غير معلنة. أدى هذا إلى جعل العديد من الميزات في Blogger.com مجانية!

Blogger في عام 2004 ، عندما اشترت Google بيكاسا ، جعلت المستخدمين ينشرون صورًا في مدوناتهم.

في 9 مايو 2004 ، قدمت Blogger إعادة تصميم رئيسية ، بإضافة ميزات مثل القوالب المتوافقة مع معايير الويب وصفحات الأرشيف الفردية للمشاركات والتعليقات والنشر عن طريق البريد الإلكتروني.

في 14 آب (أغسطس) 2006 ، أطلقت Blogger أحدث نسخة تجريبية لها ، والتي تحمل الاسم الرمزي "Invader" ، جنبًا إلى جنب مع الإصدار الذهبي. أدى ذلك إلى ترحيل المستخدمين إلى خوادم Google وكان له بعض الميزات الجديدة ، بما في ذلك لغة الواجهة باللغات الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية.

بحلول مايو 2007 ، انتقلت Blogger بالكامل إلى الخوادم التي تديرها Google.

تم تصنيف Blogger في المرتبة 16 في قائمة أفضل 50 نطاقًا من حيث عدد الزوار الفريدين في عام 2007.


لماذا Blogger؟ 

ميزات Blogger:

أنت الآن تعرف ما هو Blogger.com. لكن دعني أخبرك لماذا يجب عليك اختيار Blogger كمنصة لإنشاء مدونة أو موقع ويب رائع ومحترف. فيما يلي بعض ميزات Blogger التي ستدهشك بالتأكيد.


تسجيل دخول متكامل مع حساب Google الخاص بك:

Blogger.com مرتبط مباشرة بحسابك في Google ، لذا يمكنك ببساطة تسجيل الدخول بذلك. تحتاج فقط إلى إنشاء مدونة جديدة بعنوان وعنوان معين. تم إنشاء عنوان مدونتك المجانية بامتداد “.blogspot.com”.


خدمات Blogger:

يتم توفير العديد من خدمات التدوين مثل Adwords و Adsense وأدوات مشرفي المواقع للفهرسة بواسطة Google. لذا بدلاً من إضافة رمز إلى القالب الخاص بك ، يمكنك ببساطة النقر فوق زر ودمج لافتات Adsense في موقعك.


مستوى صعوبة التعامل مع Blogger:

يتيح إنشاء مدونة على Blogger للمبتدئين فهم المدونة وتعديلها بسهولة. مجرد أساسيات حول لغة تأشير النص الفائق تكفي للعمل بكفاءة ، وهو أمر سهل للغاية. يمكن للمستخدمين من أي خلفية (غير تقنية) الدخول إلى Blogger ؛ لا يلزم معرفة فنية عالية في الترميز أو أي لغة.


تغيير المظهر ورمز القوالب:

في Blogger ، يوجد عدد من القوالب المصممة مسبقًا بالإضافة إلى آلاف أخرى متاحة من أي عدد من مواقع الويب. يمكنك فقط تنزيل النموذج وتحميله على مدونة Blogger الخاصة بك. يمكن تغيير الألوان عن طريق تحرير ترميز HTML و CSS. اجعل موقع الويب خاصًا بك حتى من حيث الشكل الذي يظهر به.


إنشاء صفحات ومنتديات ومجموعات مناقشة:

يمكنك إنشاء صفحات وكتابة مقالات وتنفيذ العديد من العمليات الأخرى ونشرها مباشرة في عالم الإنترنت. يمكنك رؤية جميع المستخدمين الذين نشروا مدونات وحتى التعليق أو إدخال معلومات في مدوناتهم. يتم وضع مجموعات المناقشة والملفات الشخصية داخل هذه البيئة مما يجعلها مكانًا ممتعًا للتصفح والتعرف على الأشخاص والأشياء المختلفة.

يمكنك حتى جعل القراء يشتركون في مدونتك والاتصال بهم مباشرة عند نشر محتوى جديد أو عند إجراء تغييرات على مدونتك.


نسخة احتياطية من جوجل:

يتمتع Blogger بدعم أكبر وأقوى شركة إنترنت في العالم. نظرًا لاستضافة Blogger مباشرةً ضمن خوادم Google ، فهي أكثر الأنظمة الأساسية أمانًا لإنشاء موقع ويب أو مدونة. اختراق مدونة بلوجر هو أقرب إلى المستحيل!

أيضًا ، لا يتعطل Blogger أبدًا. يمكنه التعامل مع كميات هائلة من حركة المرور في وقت معين ، أي الزوار الحاليين لمدونتك.


Blogger على أجهزة الجوال:

أطلقت Blogger أيضًا تطبيقات للهاتف المحمول للمستخدمين الذين لديهم أجهزة محمولة. يمكنك تحرير أو نشر مقالات على مدونتك مباشرة من هاتفك المحمول. لا يتم النظر فقط في الأجهزة المحمولة المتقدمة ، مثل الهواتف الذكية ، حيث يمكن للمستخدمين أيضًا نشر المدونات عبر الهواتف المحمولة التقليدية عن طريق الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة.


المدون على الهاتف المحمول:

أخيرًا ، أود أن أقول إن Blogger هي أفضل منصة لأي شخص يبدأ مدونته الأولى. انتقل إلى Blogger إذا كنت جادًا بشأن التدوين ولا تريد تعيين خبير لتصميم مدونتك وإجراء تعديلات منتظمة. إنه مجاني وسهل الاستخدام وسريع البدء ويوفر نطاقًا تردديًا غير محدود للاستضافة.


للانتقال الى blogger يرجى الضغط هنا

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم